الطرق الاصح للعناية بالمنطقة الحساسة - Meryama Tv

الأحد، 19 مارس 2023

الطرق الاصح للعناية بالمنطقة الحساسة

 
تعد العناية بالمنطقة الحساسة لدى النساء من أهم الأمور التي يجب القيام بها من أجل الحفاظ على صحتها، فما هي طرق العناية بالمنطقة الحساسة التي يجب اتباعها
العناية بالمنطقة الحساسة من شأنه أن يحمي النساء من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة والمتعلقة بهذه المنطقة بما فيها الالتهابات، فما هي طرق العناية بالمنطقة الحساسة؟

ويب طب
 إضغط لمعرفة آخر مستجدات فيروس كورونا الجديد

الرئيسية
صحة المرأة
طرق العناية بالمنطقة الحساسة
طرق العناية بالمنطقة الحساسة
واتس ابشاركغرد
تعد العناية بالمنطقة الحساسة لدى النساء من أهم الأمور التي يجب القيام بها من أجل الحفاظ على صحتها، فما هي طرق العناية بالمنطقة الحساسة التي يجب اتباعها؟

طرق العناية بالمنطقة الحساسة
العناية بالمنطقة الحساسة من شأنه أن يحمي النساء من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة والمتعلقة بهذه المنطقة بما فيها الالتهابات، فما هي طرق العناية بالمنطقة الحساسة؟


طرق العناية بالمنطقة الحساسة
إليك بعض الطرق لتحافظي على المنطقة الحساسة وتعتني بها في ما يأتي:

1. اتباع نظام غذائي صحي
إن النظام الغذائي الصحي لا ينعكس فقط على صحتك العامة، بل هو أيضًا مفيد لصحة المنطقة الحساسة لديك.

يلعب الطعام أيضًا دورًا في تحديد رائحة المهبل فمثلا تناول الأناناس تجعل رائحته أكثر حلاوة على عكس ما يحدث عند تناول الهليون.

كما تجدر الإشارة إلى أن بعض المشاكل الصحية قد تؤثر سلبًا على صحة المنطقة الحساسة، بما فيها الإصابة بمرض السكري لذا يجب عليك الاعتناء بنظامك الغذائي كجزء لا يتجزء من طرق العناية بالمنطقة الحساسة.

2. تجنب استخدام المواد الكيميائية
من المعروف أيضًا أن المنطقة الحساسة تقوم بتنظيف نفسها بنفسها، عن طريق موازنة البكتيريا الجيدة والحفاظ على مستويات الحموضة (pH levels)، دون الحاجة إلى غسلها. 

هذا يعني أنه من المهم تجنب استخدام الدش المهبلي الذي يعمل على تنظيف المهبل من الداخل، فعندما تقومين بذلك فإنك تقومين بإزالة بعضًا من هذه البكتيريا الجيدة مما يغير في درجة حموضة المهبل، الأمر الذي يرفع من خطر الإصابة بالعدوى الفطرية أو البكتيرية في المنطقة.

إذًا يفضل تنظيف المنطقة الحساسة بالماء أو الغسولات غير العطرية المخصصة لتلك الأماكن، كما يجب غسل الشفرين الكبيرين جيدًا بالماء الدافئ. 

3. ارتداء الملابس الداخلية القطنية
من طرق العناية بالمنطقة الحساسة أيضًا أنه يجب عليك ارتداء الملابس الداخلية القطنية بنسبة 100% إن أمكن، فهي تعد مريحة للمناطق الحساسة وقابلة للتنفس التي تسمح للرطوبة بالخروج. 

أما الملابس الداخلية المصنعة من النايلون من الممكن أن تسبب تهيجات للمنطقة الحساسة.

4. تجنب الإفراط في تناول المضادات الحيوية
هل تعلمين أن الاستخدام غير الضروري للمضادات الحيوية يعمل على قتل البكتيريا السيئة والجيدة في الجسم، بما فيها تلك التي تتواجد في المنطقة الحساسة أيضًا. 

القيام بذلك من شأنه أن يرفع من خطر الإصابة بالعدوى والالتهابات المختلفة في منطقة المهبل.

5. ممارسة تمرين كيجل
يُفضل أن تقوم النساء بممارسة تمارين كيجل والتي تساعد في تقوية عضلات قاع الحوض وهذه من طرق العناية بالمنطقة الحساسة الهامة.

هذه التمارين مهمة للنساء، فهي تقوي العضلات المذكورة سابقًا وتحافظ على قوة ومكان المثانة بالتالي تقلل من خطر إصابة النساء بسلس البول مع التقدم بالعمر.

6. إجراء الفحوصات المنتظمة والدورية
يجب أن تخضع المرأة للفحوصات الدورية المنتظمة، ومن أهمها مسح عنق الرحم.

كما من الضروري أن تقوي باستشارة الطبيب المختص في حال عانت من أعراض غير طبيعية فور ظهورها، مثل: حدوث نزيف بوقت غير الدورة الشهرية، أو تغيير في الإفرازات المهبلية، أو ظهور رائحة كريهة من المهبل.

7. إزالة الشعر من المنطقة الحساسة
لشعر العانة بعض الفوائد بما فيها حماية المنطقة الحساسة من البكتيريا، ويقلل من مشكلة الاحتكاك والتعرق في المنطقة.

لذا يفضل أن يتم قص الشعر هناك وعدم حلاقته كليًا.

8. طرق العناية بالمنطقة الحساسة الأخرى
طرق العناية بالمنطقة الحساسة كثيرة جدًا، وتشمل إلى جانب كل ما ذكر سابقًا الأمور الآتية:

قراءة المنشور المرفق مع المنتجات الخاصة بمنطقة المهبل.
التبول دائمًا بعد ممارسة الجماع.
المسح من الأمام إلى الخلف عند تنظيف المنطقة بعد التبول أو التغوط.
استبدال الملابس الداخلية في حال التعرق على الفور

ليست هناك تعليقات:

@templatesyard