كيكات المولد النبوي الشريف 2022 - Meryama Tv

الخميس، 29 سبتمبر 2022

كيكات المولد النبوي الشريف 2022

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في الجزائر نكهة خاصة، لم تتغير بتغير الأزمنة، حيث تبقى مظاهر الفرحة عند الجزائريين محطة "مقدسة" لا يمكن أن تتجاوزها الظروف.
و بطقوس روحانية متوارثة منذ مئات السنين، يحتفل الجزائريون بذكرى مولد الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

ومن أبرز تلك المظاهر، امتلاء المساجد بعد صلاة المغرب، إذ يخصص الأئمة دروساً عن السيرة النبوية، ويحرص الكثير من الآباء على جلب أبنائهم وأطفالهم معهم، لتعلم وسماع والاقتداء بسيرة أفضل خلق الله.

بينما تفضل عائلات أخرى أن تجمع أبنائها ليلة المولد النبوي، بعد أداء صلاة جماعية، ثم قراءة السيرة النبوية على مسامع الأبناء، قبل خروجهم للاحتفاء أيضا بهذه المناسبة.

ذكرى المولد النبوي في الجزائر لها أيضا طقوس مرتبطة بهذه المناسبة الدينية، إذ تكون مناسبة أيضا لختان الأطفال الذكور "تبركاً" بهذا اليوم المبارك، وهو الأمر المرتبط بمعتقدات دينية في عادات وموروث الجزائريين، إذ يفضلون ختان أبنائهم في أيام مقدسة مثل ليلة القدر.

أما مدارس الجزائر، فتكون على أهبة الاستعداد بتحضيرات تجرى على قدم وساق قبل حلول المناسبة الدينية.

حيث أقيمت حفلات للأطفال والتلاميذ، تراوحت بين دروس عن السيرة النبوية وتوزيع كتب عنها، مع تعريفهم بأهمية هذه الذكرى الدينية، والهدف من ذلك غرس حب الرسول والاقتداء بسيرته في حياتهم.

حفلات مميزة تصنع البهجة على وجوه تلاميذ المدارس، إذ يرتدون ألبسة تقليدية ويكلفون بإحضار أكلات وحلويات تقليدية مرتبطة بهذه الذكرى الدينية، تجمعهم أيضا أنشودة "طلع البدر علينا" التي يؤديها التلاميذ وقد تكون الأنشودة التي يحفظونها ويرددونها دون اعتبارها "واجباً مدرسياً" بل "واجباً مقدساً".




  وككل مناسبة دينية، تبرز مظاهر فرح أخرى في المولد النبوي بالجزائر، مستمدة من العادات والتقاليد القديمة هذا الشعب العربي، ترمز جميعها للفرح والبهجة.

وعند الحديث عن مناسبة دينية في بلد مثل الجزائر، لا يمكن القفز على المطبخ الجزائري الذي يجود بما لذ وطاب من أكلات وحلويات تقليدية تعبر كلها عن قيمة الفرح.
و في هذا المقال جمعت لكم موديلات لاير كايك للاحتفال بهذه المناسبه المقدسه.

ليست هناك تعليقات:

@templatesyard