قنادر قبائلية صيف 2022 - Meryama Tv

الأحد، 26 يونيو 2022

قنادر قبائلية صيف 2022


الجبة القبائلية الجزائرية علامة لها تاريخ يعود إلى مئات السنين منذ الحضارة الأمازيغية، وهو اليوم من أجمل الأزياء في العالم

صدق من قال إن "الجزائر قارةٌ".. قارة بمناخها المتنوع، بثرواتها المعدنية الغنية، بتضاريسها وتربتها، بما تجود به الأرض الجزائرية من خيرات الخضر والفواكه المتنوعة، قارة بتنوعها الثقافي في لهجاتها وعاداتها وتقاليدها التي تتميز بها كل منطقة جزائرية عن الأخرى. 

منطقة القبائل الأمازيغية التي تضم محافظات "تيزيوزو، وبجاية، والبويرة، وبرج بوعريج"، وجزء من سطيف، لها خصوصية ثقافية لا يمكن مشاهدتها في أي بلد عربي آخر، بل هي من المناطق الجزائرية القليلة التي بقيت متمسكة بتاريخها وثقافتها وكل تفاصيل عاداتها وتقاليدها، ولا تجد الأجيال الجديدة "حرجاً" في الافتخار بكنزها الحضاري والتمسك به.



وإذا ما تحدثنا عن منطقة القبائل الجزائرية، فإن ذلك يقودنا إلى عادات وتقاليد كثيرة، كل واحدة منها تحتاج إلى بحث وتدقيق، لكنها تكشف في الأخير عن جمال جذاب في كل تلك العادات والتقاليد.



ومن بين ما يميز تلك المنطقة الجميلة والغنية بثرواتها وجبالها الساحرة، توجد "الجَبَّة القبائلية"، " سيدة الألبسة التقليدية النسوية لمنطقة القبائل.


"الجَبَّة القبائلية" أو كما تسمى باللهجة القبائلية "ثاقندورث نلقبايل"، هي فستان تقليدي جزائري أمازيغي عريق يمتد تاريخه إلى الحضارة الأمازيغية قبل مئات السنين، وبقي منذ ذلك الوقت "الكتاب المفتوح" الذي يروي تاريخ المرأة القبائلية.

و في هذا الموضوع اقدم لكم موديلات رائعة من الفساتيين القبائلية الجزائرية 

ليست هناك تعليقات:

@templatesyard