موديلات جلابيب ‏2021 - Meryama Tv

الخميس، 29 أكتوبر 2020

موديلات جلابيب ‏2021


هوإخفاء ما يستحق أن يخفى ليراه من يستحق رؤيته .هذا هو تعريف الجلباب  لمن له مفهوم اخر
بهذه العبارة ابدء مثالي هذا الذي سوف اعرض فيه مجموعة من الجلابيب بلمسات عصرية و دائما بالمحافظة على صفة الجلباب 

لكن قبل هذا أردت ان اضع بعض المصطلحات و بعض تعريفات الجلباب 

قال تعالى : ﴿ يأيها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهن من جلاببهن ﴾

الجلباب هو ما يكون من لباس فضفاض فوق الخمار يستوعب أعلى البدن ووسطه و هو دون الرداء و يُسدل فيغطَّى به الوجه و الصدر 

قال القرطبي في تعريف الجلباب: هو ثوب أكبر من الخمار، والصحيح أنه الثوب الذي يستر جميع البدن

في لغة العرب: يطلق على الثوب المشتمل على الجسد كله، وعلى الخمار، وعلى ما يلبس فوق الثياب كالملحفة والملاءة تشتمل بها المرأة . من المعجم الوسيط. 
* في مصباح اللغة (... والجلباب ثوب واسع من الخمار ودون الرداء)
* لسان العرب (... والجلباب: القميص وثوب أوسع من الخمار دون الرداء تلبسه المرأة رأسها وصدرها، وقيل: هو ثوب واسع دون الملحفة تلبسه المرأة، وقيل هو الملحفة، وقيل:هو ما تغطي به المرأة الثياب من فوق كالمحلفة، وقيل: جلباب المرأة ملاءتها التي تشتمل بها..


بعد هذه المقدمة بتعريف معنى الجلباب اقدم لكم هذه الموديلات من الجلابيب و ذالك لتحبيب الفتايات في هذا اللباس الذي اراه يزيد الانثي انوثتا و احتشاما ، قدرا و حياءا.


إقراء ايضا:

شروط الجلباب الصحيح : 
١- ألا يكون زينة في نفسه، لقوله تعالى: {وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ}. 
٢- ألا يكون ضيقاً يصف الجسم، لحديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا".
٣ - ألا يكون شفافاً يشف عما وارءه. - ألا يكون مُطيباً. لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد ليُوجد ريحها لم يُقبل منها صلاةٌ حتى تغتسل اغتسالها من الجنابة" (رواه الإمام أحمد). 
٤- ألا يكون مشابهاً لثياب الكافرات، أو الفاجرات، لقوله صلى الله عليه وسلم: "ومن تشبه بقوم فهو منهم" (رواه أحمد).
٥ - ألا يكون ثوب شهرة، لقوله: "من لبس ثوب شهرة ألبسه الله يوم القيامة ثوبا مثله" (رواه أحمد وأبو داود).
٦ - ألا يكون مشابهاً لباس الرجال، لحديث أبي هريرة قال: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل" (رواه أبو داود).



هناك تعليق واحد:

  1. سلام أنا أريد لباس لو ممكن رقك يا أختي لتواصل معك

    ردحذف

@templatesyard